منتديات العرب عرب
أهلا بكم في منتديات العراق عرب , نرحب بأعضائنا الأحبة و كذلك الزوار الكرام اللذين نرجوا منهم التسجيل لدينا

منتديات العرب عرب

عام لكل العلوم والمعرفة المتعلقة بالمجتمع
 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هل العقل السايم فى الجسم السليم ؟؟..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطا المصراوية
عضو مميز
عضو مميز


علم الدولة :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 16/05/2009
عدد المساهمات : 2752
نقاط : 7973
الموقع : مصر ام الدنيا --اسكندريه
المزاج : معتدل

مُساهمةموضوع: هل العقل السايم فى الجسم السليم ؟؟..!!   الأربعاء 04 مايو 2011, 6:22 am

هل العقل السليم في الجسم
السليم..؟؟؟



هل المقولة التي تقول أن
( العقل السليم في الجسم السليم)

والتي ترددها الأفواه منذ
القدم وينقلها الخلف عن السلف

ونراها مكتوبة في كل كان في البيوت وفي عيادات
الأطباء

وفي الإعلانات
الرسمية ضمن اطار مزخرف وكأنما

اصبحت من الحقائق التي لا جدال فيها .
أن اثبات صحة هذه المقولة يتطلب من برهانا
على ذلك

لأننا نعيش
في عصر علمي بمعنى أن أي شيء لا يقوم

على أساس علمي وتثبته الدلائل والبراهين انما هو
مردود.
وحسب وجهة نظري فإن هذه المقولة المأثورة لا
أساس

لها من الصحة
واليكم الدليل على ذلك فلو تصفحنا

التاريخ قديمه وحديثه لوجدنا مثلا أن العالم
باستور الذي

سجل
انتصارات رائعة في حربه مع الجراثيم كانت

قدماه مشلولتين . أما بتهوفن الذي خلد لنا روائع

السمفونيات
الموسيقية فقد كان أصم .
ومن التاريخ العربي يمكن العثور أيضا على أمثلة

مشابهة فالمعري كان
أعمى ومع ذلك خلد لنا تراثا

فكريا ضخما ومثله كان طه حسين عميد الأدب العربي

الذي كان كفيف البصر
منذ الطفولة .
فلو كانت هذه المقولة صحيحة فعلا لكانت حضارة
العالم

نمت وازدهرت
على ايدي ابطال حملة الاثقال ومصارعي

الثيران وعمال الموانىء والطرقات .
ان
التاريخ يخبرنا ان بناة الحضارة كانوا اصحاب اجسام

صغيرة وعقول كبيرة مما يجعلنا نردد أو ندعم المثل
القائل :

(كل صحاب عاهة جبارة ) وهذا يعني ان
الانسان

لايمكن
أن
ينتج ويبدع وهو في حالة مادية ونفسية وصحية جيدة

فالابداع والانتاج يأتيان دائما مع الحرمان
والمعاناة والآلآم

وخاصة الآم الطفولة واحزانها التي تنفجر في سن

الشباب والطفولة .







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوار
مشرف منتدى الجغرافيه وعالم الحيوان والطيور
مشرف منتدى الجغرافيه وعالم الحيوان والطيور
avatar

علم الدولة :
رقم العضوية : 8
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
عدد المساهمات : 4707
نقاط : 9440
الموقع : ارض الرافدين
الجنسية : عراقية
اعلام خاصة :
الاوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: هل العقل السايم فى الجسم السليم ؟؟..!!   الأربعاء 04 مايو 2011, 9:19 am

ان كلامك هو الصواب
وان هذه المقولة
العقل السليم بالجسم السليم
هي مجرد اعلان دعاية
الاطباء
بوركت خيرا




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ورود
عضو مميز
عضو مميز
avatar

رقم العضوية : 19
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
عدد المساهمات : 3929
نقاط : 6292
اعلام خاصة :
الاوسمة :




مُساهمةموضوع: رد: هل العقل السايم فى الجسم السليم ؟؟..!!   السبت 31 يناير 2015, 2:51 pm

ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل العقل السايم فى الجسم السليم ؟؟..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب عرب :: منتدى الصحة والطب البديل :: قسم الطب الصحة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: