منتديات العرب عرب
أهلا بكم في منتديات العراق عرب , نرحب بأعضائنا الأحبة و كذلك الزوار الكرام اللذين نرجوا منهم التسجيل لدينا

منتديات العرب عرب

عام لكل العلوم والمعرفة المتعلقة بالمجتمع
 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 التحذير من إستعمال دواء الذكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراقي
مشرف الثقافه العامه والتاريخ
مشرف الثقافه العامه والتاريخ
avatar

علم الدولة :
رقم العضوية : 9
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/11/2008
عدد المساهمات : 4081
نقاط : 7054
الاوسمة :




مُساهمةموضوع: التحذير من إستعمال دواء الذكاء   الإثنين 21 أكتوبر 2013, 1:58 pm





التحذير من إستعمال دواء الذكاء

حذر أطباء بريطانيون الطلاب من دواء بات منتشراً بين طلاب الجامعات على وجه التحديد، مشيرين إلى أنه يشكل خطورة على صحتهم. وجاء التحذير بعد ان انتشر دواء بين طلاب أفضل الجامعات البريطانية لمساعدتهم على مجاراة زملائهم والنجاح في الامتحانات. وقال الأطباء إن الطلاب يعرضون صحتهم للخطر جراء تناولهم للدواء الذي لا يمكن بيعه من دون وصفة طبية، والذي يحصلون عليه من الإنترنت. وأضافوا أن الطلاب والمراهقين يستخدمون العقار "مودافينيل" للبقاء يقظين لفترات طويلة من الوقت.

ويصف الأطباء هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من "مرض النوم"، وهو أحد اضطرابات النوم، التي يتعرض فيها المريض إلى نوبات نوم أثناء ممارستهم لأنشطتهم اليومية العادية. بيد أن الأبحاث كشفت أن الدواء متاح لأي شخص من العديد من البائعين عبر الإنترنت.

سكاي نيوز




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤه
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
عدد المساهمات : 3292
نقاط : 5202
اعلام خاصة :
الاوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: التحذير من إستعمال دواء الذكاء   الأربعاء 23 أكتوبر 2013, 1:00 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحذير من إستعمال دواء الذكاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب عرب :: منتدى الصحة والطب البديل :: قسم الطب الصحة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: